بورصة السلع تعقد أولى جلساتها  للتداول على السكر اليوم

البورصة المصرية للسلع
البورصة المصرية للسلع

 

تعقد البورصة المصرية للسلع، اليوم الخميس، 17 اغسطس،جلستها الأولى للتداول على سلعة السكر،  في إطار توجه الدولة نحو تنظيم أسواق السلع الاستراتيجية، واتاحتها بأسعار عادلة.

 

هذا وقد أكد  الدكتور ابراهيم عشماوى رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية للسلع،  ان هذا الإجراء يأتي اتساقاً مع سياسة الدولة،  وتوجه الحكومة لتنظيم أسواق السلع الاستراتيجية .

 

 وكذلك  العمل على اتاحة السلع وتوافرها فى منافسة متكافئة تتميز بالشفافية، اضافة الي ضبط اسواق السلع واستقرار اسعارها من خلال انشاء علاقة تداول مباشرة بين كلاً من المنتجين للسلع والمصنعين وكافة عناصر سلاسل الامداد، 

 

وأوضح أنه قد تم التوافق مع البورصة المصرية للسلع أن تقوم شركات انتاج السكر بطرح كميات من السكر للبيع من خلال منصة البورصة المصرية للسلع لصالح شركات الصناعات الغذائية وشركات التوزيع والتجار وشركات التعبئة  .

 

 

وفى هذا الإطار أعلنت البورصة المصرية للسلع بضرورة قيام الشركات العاملة في سلعة السكر بتسجيل عضويتها في البورصة المصرية للسلع عبر الرابط http://www.emx.com.eg/MembersReg.aspx

 

ولفت عشماوى إلى  أن  سلعة السكر عند طرحها ستكون السلعة ال 4 التي يتم طرحها للتداول عبر منصة البورصة المصرية للسلع بعد نجاح طرح القمح والذرة الصفراء والردة،  وانه  جاري دراسة المزيد من السلع الأخرى لطرحها للتداول بالبورصة المصرية للسلع.